من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : واجهة شيشاوة بريس
اعتقال فنان شعبي ورفيقته بعد نهاية سهرة بشيشاوة
عاجل...وفاة ازيد من عشر اشخاص والعديد من حالات الاغماء بسبت سيدي بولعلام ضواحي الصويرة
بلال المغربي أبهر جماهير شيشاوة خلال مهرجان المدينة 2018
بالفيديو ...هكذا اليوم لأخير من فن التبوريدا بمهرجان شيشاوة
رعاة غنم يعثرون على جثة هامدة ضواحي شيشاوة
ورثة " لمدن" تراسل عامل اقليم شيشاوة لهذا السبب..
بالصورة فعاليات مهرجان شيشاوة تستمر بسهرة أحياها رشيدة طلال وحكيم ولد شيشاوة وفرقة تشنويت
بالصورة...والي مراكش يفتتح ملاعب القرب بتامنصورت
عاجل...حريق مهول بمقهى " جاد محل" بحي جيليز بمراكش
طاطا : فضيحة الاستثمار السياسي الفاشل والتكريمات المشبوهة
مديرية طاطا : م/م العين المقاربة التشاركية وتطوير الفعل التربوي
تتواصل فقرات مهرجان شيشاوة بتقديم الفولكلور و بسهرة أحياها ميدو المصري ومجموعة ولد الصوبا وآخرين


أخبار من الأرشيف
اعادة انتخاب رئيس جديد لجماعة الزاوية النحلية اقليم شيشاوة 1534 قراءة
ارتفاع أسعار المحروقات 719 قراءة
كواليس تصويت بنكيران 597 قراءة
مضحك: بنكيران ومهرجان موازين 1021 قراءة
أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية يحتجون بأكادير 667 قراءة
 
صحف الاثنين: مستثمر يقتني بلدية بكاملها، والدرك يقتني تجهيزات متطورة لرصد ومطاردة شبكات تهريب المخدرات


شيشاوة بريس

نستهل جولتنا في رصيف صحافة الاثنين من “الأخبار” التي قالت إن حزب العدالة والتنمية التزم الصمت حيال قرار صادر عن واحدة من مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يدعو المؤذنين إلى تخفيض صوت أذان وصلاة الفجر تجنبا للإزعاج. مضيفة أن القرار الذي خلف حالة من الاستغراب والسخط مُوَقَّع من طرف المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية في الحي الحسني بالدار البيضاء تدعو من خلاله المؤذنين والمهللين إلى ضبط مكبرات الصوت حسب الحاجة وتخفيضها إلى الحد الأدنى أثناء التهليل وأذان صلاة الفجر، وذلك بسبب توصل المندوبية السالفة الذكر بشكايات من مجموعة من المواطنين خاصة المسنين منهم يشتكون من الازعاج.

“الأخبار” كتبت أيضا أن عزيز الرباح، رئيس بلدية القنيطرة ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، اقتحم مساء أول أمس(السبت) مقهى وسط القنيطرة وظل يصيح داخل مقهى موجها لومه إلى صاحب المقهى لكونها تؤوي فتيات وشبانا مهددا إياه بأشد العقوبات. مشيرة إلى أن زبائن المقهى استغربوا تدخل وهجوم الوزير ولإقحامه الجانب الديني والأخلاقي في مكان عمومي.

وإلى “المساء” التي تطرقت لما قاله بنسعيد أيت إيدر بخصوص اغتيال المقاوم عباس المسعدي ،في تصريح للمساء، إن القصر كان على علم بالإغتيالات التي كانت تتم في تلك الفترة، من بينها اغتيال المسعدي، مضيفا أنه تم تكوين مؤسسة للسهر على إيقاف عمليات الاغتيال والاختطاف، تابعة للمدير العام للأمن الوطني أنذاك، وأن المؤسسة الأمنية كانت تابعة منطقيا للملك ولولي العهد، وهذا دليل على أنهما كانا على علم بكل ما يحدث من تجاوزات ولا يمكن يأي حال نفي علمهما بمقتل المسعدي وبمن تورط في ذلك ، وكان ممكنا أن يوقفا هذه العمليات يضيف بنسعيد. مشيرة إلى أن بنسعيد قال في التصريح ذاته إذا كان الجميع مقتنعا بمسؤوليتي عن اغتيال المسعدي كما يروج الآن أحرضان ، فلماذا لم يتم اعتقالي.

ذات اليومية نشرت أن السلطات الجزائرية قامت بترحيل مواطن مغربي أصيب برصاص حرس الحدود الجزائري منذ أكثر من خمسة أشهر قضاها في السجون الجزائرية رفقة الرصاصة التي استقرت في رجله دون أن تقوم السلطات الجزائرية بإسعاف شخص في خطر واستخراجها وتمكينه من العلاج.

أما “الصباح” فقد كتبت أن عناصر الدرك الملكي بالبيضاء فككت شبكة متخصصة في قرصنة الحسابات البنكية لشركات عالمية، وأن ثلاثة موقوفين أحالتهم النيابة العامة على قاضي التحقيق بعد أن أنهت مصالح الدرك الاستماع إليهم بخصوص المنسوب إليهم، فيما لا يزال البحث قائما عن متهمين آخرين.

تضيف”الصباح” أن قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط أمر بإيداع شرطيين السجن المحلي بسلا على خلفية تهمة اختلاطهما مبلغ 15 مليون سنتيم من عائدات الأموال المستخلصة من واجبات الأداء الخاصة بالبطاقة الوطنية بالمنطقة الإقليمية لأمن سلا.

من جهتها”أخبار اليوم المغربية” أوردت أن رئيس الحكومة مستاء من تجاهل الوزراء الذين رافقوا الملك في جولته لإفريقيا وذلك بسبب عدم اتصال الوزراء به لإخباره مما تم هناك من لقاءات ومن اتفاقيات.

وعلى صعيد آخر نقلت ذات الجريدة أن الدرك الملكي اقتنى تجهيزات متطورة للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية لرصد ومطاردة شبكات تهريب المخدرات من المغرب نحو أوروبا عبر إسبانيا. مشيرة إلى أنه تم إحداث وحدات تقنية خاصة للتمشيط الإلكتروني تهم المناطق السوداء التي تنشط فيها شبكات تهريب المخدرات في شمال المغرب ، وكذلك إحداث وحدات للتنسيق تضم خبراء من الدرك الملكي ومديرية مراقبة التراب الوطني والحرس الوطني الإسباني تهم مهمة التنسيق بين هذه الأجهزة إعداد قاعدة للمعطيات لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود بين المغرب وأوروبا عبر إسبانيا.

نقرأ في يومية “الخبر” أن وزارة الداخلية تستبق “البيجيدي” لاحتواء قضية المستثمر الذي اقتنى بلدية بكاملها بالرحامنة، إذ سيستقبل فريد شوراق ،غدا الثلاثاء، عددا من ورثة عبو وورثة الباز وورثة بن احميدة الجوميلي وهم الورثة الذين لم يوقعوا عقد البيع للمستثمر صاحب الشركة الفلاحية ar 3″ الذي قام باقتناء 1600 هكتار ضمنها بقع لأشخاص يتوفرون على أوراق تحفيظها.

من جهة أخرى ذكرت ذات اليومية أن مصالح المراقبة ضبطت داخل مزار سجن عين السبع عكاشة بالدار البيضاء زوجة معتقل سلفي وهي تحاول تمرير أوراق “النيبرو” إلى زوجها الذي يقضي عقوبة حبسية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.
فاطمة الزهراء صدور


التاريخ : 16/3/2014 | الساعـة : 23:22 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 

قناة شيشاوة

حكيم ولد شيشاوة بمهرجان المدينة ليلة أول أمس
 
رئيس جماعة تامنصورت خلال افتتاح ملاعب القرب
 
رئيس جمعية الأباء لمدرسة بمراكش يشتكي
 
فرقة كناوة بمهرجان شيشاوة يوم امس
 
أحواش بمهرجان شيشاوة الثقافي
 
من مقابلة نهضة شيشاوة وفريق سنغالي بمناسبة مهرجان المدينة
 
الدقة المراكشية خلال تقديم الفولكور بمهرجان شيشاوة
 
أسرة مراكشية يخوض وقفة احتجاجية بعد أن هدم شخص متجرها
 
عامل شيشاوة يسلم الجائزة للفريق الفائز بدوري حسنية امنتانوت
 
بالفيديو :هكذا احتفلت جمعية حسنية امنتانوت للرياضة بحضور عامل الاقليم
 
شاهد | قصة عبد الفتاح من مهندس دولة الى مشرد ...
 
تصريح مدير مجموعة مدرسية خلال حفل توزيع الجوائز على التلاميذ بمهرجان اهديل شيشاوة
 
ثقافة وفن;

"شيشاوة بريس" تغطي فعاليات مهرجان الحوز للثقافة و التنمية و التربية
 
انطلاق مهرجان فوكس للفن العربي الدوره الاولي وتكريم اكثرمن ثلاثين فنان في كوكبه من المع نجوم الفن
 
"مهرجان مكناس" في دورته الأولى احتفالا بمرور عشرين سنة على ترتيب مكناس تراثا عالميا