من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : واجهة شيشاوة بريس
عاجل..اصابة سائق دراجة نارية قرب لمزوضية في حادثة سير
مادار المجلس والو نيت...اعادة انتخاب المكتب المسير لجماعة سعادة ضواحي مراكش
اعتقال اغبى داعشي حاول الهروب من الموصل العراقية
جهة مراكش آسفي: النتائج النهائية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود
سعداتك أفاعل الخير..."محسن" ينقد حياة شاب من سيدي المختار اقليم شيشاوة
مشاهد من مسيرة الحسمية
عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم
برافو ...دركي بجماعة لوداية ضواحي مراكش "نقى" المنطقة من قطاع الطرق وتجار المخدرات والمتسكعين
لتخلويض ديال بصح بدا...هل سيستفيد فعلا المقاول المكلف بتبليط حي الانارة جماعة سيدي المختار من مبالغ مالية من الفائض
أمواج شاطئ سيدي كاوكي تبتلع شابا من مدينة مراكش متزوج واب لطفلين مهنته بزار
شوهة...بعد نهاية اجتماع بمراكش شي تغدا وشي ماتغدا والسبب ألاعيب الجهة ودار المنتخب
هل يستقيل ممثلو شيشاوة في الجهة بعد هزيمتهم أمام رفاق " سمير كوضار"


أخبار من الأرشيف
آلاف الحجاج المغاربة يخرجون للإحتجاج 773 قراءة
جماعة افلايسن - امنتانوت: مباراة لتوظيف مساعدين إداريين من الدرجة الرابعة 1127 قراءة
توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 550 قراءة
السجن لرئيس جماعة كوزمت اقليم شيشاوة السابق ومن معه 2341 قراءة
جمعوي شيشاوي:الماء بالمدينة لايصلح حتى للصابون 1096 قراءة
 
صحف الجمعة:أصحاب السوابق يدخلون الإنتخابات بالسراح المؤقت، و حركة التوحيد والإصلاح حرمت على رموزها الترشح للإنتخابات باسم حزب بنكيران


شيشاوة بريس_متابعة

الشروع في قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الجمعة من “الصباح” التي أفادت أن طفلا يبلغ من العمر 12 سنة تعرض للإغتصاب والقتل على يدي شخص في ربيعه الـ24.. الضحية المنحدر من دوار سيدي موسى المجذوب، بالجماعة القروية سيدي موسى بن علي من إقليم المحمّديّة، تم العثور عليه بجوار سور مدرسة سيدي موسى المجذوب، بعد ليلة من البحث من طرف والدة الضحية وأفراد عائلته وسكان الدوار، إذ عمد قاتله إلى تغطيته بكمية من الأعشاب لإخفائه عن المارة.. وبناء على الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الدرك القضائي تم إيقاف الجاني الذي اعترف أنه خطط بشكل مسبق لاقتياد الضحية، وبعد اغتصابه عمد إلى ضربه بحجر كبير مخافة اكتشاف أمره.

“الصباح” كتبت أن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، تهرب من الجواب على سؤال مشاركين في الملتقى الوطني الـ11 لشبيبة حزبه حول سميرة سطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية، حيث طالب “صغار الـPJD” بمعرفة موعد إبعادها من المسؤولية في قطاع الإعلامي عمومي الذي يوجد تحت وصاية الخلفي، رادين ذلك إلى مواقفها المناوئة لرئيس الحكومة والحزب الذي ينتمي إليه.. وذكرت الجريدة أن الخلفي أكد أن النزاع مع مسؤولين في القناة الثانية لا يخضع إلى منطق “غالب ومغلوب”، وأن مسلسل إصلاح القناة الثانية والقطاع السمعي البصري بشكل عام يتطلب صبرا وإصرارا وتراكمات.

وضمن خبر آخر بذات اليومية ذكر أن أصحاب السوابق يدخلون الإنتخابات بالسراح المؤقت، بحيث قدم محمد مستاوي، البرلماني عن حزب الاستقلال بدائرة مديونة، ترشيحه لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات ساعات قليلة بعد أن أجلت هيأة غرفة الجنايات الإستئنافية بالبيضاء ملفه إلى 19 شتنبر المقبل، وذلك إثر تخلف دفاعه في ملف تلاعبات تجزئة السوق القديم بمديونة، علما أن البرلماني المذكور تمت إدانته بخمس سنوات سجنا نافذا من قبل غرفة الجنايات الإبتدائية .. ويتابع في حالة سراح بعدما قضى أكثر من شهرين رهن تدابير الإعتقال الاحتياطي بالسجن الفلاحي علي مومن.

قررت حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، منع مقراتها على مرشحي الحزب أثناء الحملة الانتخابية.. وبناء على ما نشر في “الصباح” فإن الحركة حرمت على رموزها الترشح للإنتخابات باسم حزب بنكيران أو أي حزب آخر، وذلك لكون الحركة ماضية إلى التمييز بين العمل الدعوي والعمل السياسي وتفادي الخلط بينهما.

“أخبار اليوم” اهتمت بالأخطار التي تهدد المغرب وفق ما كشفه عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لجريدة “la libre” البلجيكية التبي أنجزت تحقيقا عن “FBI المغرب”، إذ قال الخيام “إن للمغرب أعداء متعددين فهناك الخلايا الإرهابية في كل من سوريا وليبيا ومالي، والخطر القادم من الجزائر دون احتساب كل ما يقع حولنا بعد سقوط نظام القذافي، كل هذه الترسانة من الأسلحة التي انتشرت ويمكنها أن تغذي خلايا جهادية من تلك التي تتشكل في أحيائنا الفقيرة، هذا السياق الخطير جدا يجبرنا على أن نكون مستبقين”.

وبخبر أخر بذات الإصدار الورقي ورد أن حرارة مدينة مراكش كلفت حزب العدالة والتنمية 15 مليون سنتيم، بحيث استعان منظمو الملتقى الوطني الـ11 لشبيبة الحزب بخدمات شركة متخصصة في التكييف التزمت بتبريد القاعة الكبرى الخاصة بالندوات والمحاضرات مقابل 15 مليون سنتيم.

وجاء في “أخبار اليوم” أن منظمة العفو الدولية تناشد الملك التدخل للحد من التعذيب والإفلات من العقاب بعدما وصلت العلاقة بينها وبين الحكومة إلى ذروة التوتر،إذ أطلقت المنظمة حملة لجمع التوقيعات على رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس تطلب من خلالها تدخله لوضع حد للتعذيب والإفلات من العقاب.

ختم الجولة الصحفية من “الأحداث المغربية” التي أوردت أن أستاذا تم اعتقاله بعدما مجد تنظيم الدولة الإسلامية المسمى “داعش”، المتهم كان يشتغل في كرونة أستاذا للإجتماعيات بالثانوية التأهيلية تمسمان، وواعظا دينيا بمجموعة من مساجد المنطقة.

وفي ذات الجريدة نُشر أن المصالح المركزية لوزارة الداخلية قد أصدرت قرار إحالة رئيس دائرة شيشاوة على التقاعد النسبي، وذلك بهدف وضع حد للخلاف والصراع بين عبد الغني الصبار ورئيس الدائرة المعفى بسبب هفوات وأخطاء أثناء إشرافه على تسيير شؤون دائرة شيشاوة من خلال عدم التطبيق الكامل للتعليمات والتعامل غير اللائق مع زملائه من رجال وأعوان السلطة التابعين لنفوذ دائرته.
هسبريس:فاطمة الزهراء الصدور


التاريخ : 31/7/2015 | الساعـة : 7:49 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 

قناة شيشاوة

عامل شيشاوة يسلم الجائزة للفريق الفائز بدوري حسنية امنتانوت
 
بالفيديو :هكذا احتفلت جمعية حسنية امنتانوت للرياضة بحضور عامل الاقليم
 
شاهد | قصة عبد الفتاح من مهندس دولة الى مشرد ...
 
تصريح مدير مجموعة مدرسية خلال حفل توزيع الجوائز على التلاميذ بمهرجان اهديل شيشاوة
 
تصريح "هلال الدبالي" رئيس جمعية مهرجان احمر بجماعة اهديل اقليم شيشاوة
 
خطير ..جلسة للشذوذ الجنسي تنتهي بتشرميل سائح اجنبي داخل شقته بالصويرة
 
اعادة تمثيل جريمة قتل اجنبي وتقطيع جثته بمراكش
 
المهاجري: وزارة الثقافة غائبة عن إقليم شيشاوة منذ 27 سنة
 
مئات الآلاف تجتاح شوارع الرباط من أجل الريف
 
البث المباشر لمباراة الكاميرون - المغرب
 
نبيلة منيب تكشف معطيات صادمة و خطيرة و تهاجم النظام المغربي بسبب الريف !!!
 
صدامات في شوارع الحسيمة
 
ثقافة وفن;

"شيشاوة بريس" تغطي فعاليات مهرجان الحوز للثقافة و التنمية و التربية
 
انطلاق مهرجان فوكس للفن العربي الدوره الاولي وتكريم اكثرمن ثلاثين فنان في كوكبه من المع نجوم الفن
 
"مهرجان مكناس" في دورته الأولى احتفالا بمرور عشرين سنة على ترتيب مكناس تراثا عالميا