من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : واجهة شيشاوة بريس
عاجل...حريق مهول بمقهى " تاج محل" بحي جيليز بمراكش
طاطا : فضيحة الاستثمار السياسي الفاشل والتكريمات المشبوهة
مديرية طاطا : م/م العين المقاربة التشاركية وتطوير الفعل التربوي
تتواصل فقرات مهرجان شيشاوة بتقديم الفولكلور و بسهرة أحياها ميدو المصري ومجموعة ولد الصوبا وآخرين
درك تامنصورت يعتقل مجرم خطير
مهرجان شيشاوة يتواصل لليوم السابع على التوالي باعطاء انطلاق كرنفال الموسيقى والتبوريدا
المناضل الحقوقي ابوزيد يلتقي رئيس جمهورية جنوب افريقيا على هامش إنعقاد اللجنة الافريقية للإتحاد الدولي للشباب الاشتراكي
غلاء فواتير الماء والكهرباء تخرج ساكنة سيدي المختار الى الاحتجاج
الشابة التي نجت من حادث مقهى " لاكريم" بمراكش تحكي بعد نجاتها من الموت وعن علاقتها بالطالب المقتول
درك قلعة السراغنة يتمكن من العثور على سيارة رونج روفر سرقت من خلال موقع الكتروني تجاري
احتجاجات بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ضد القانون الجديد
فعاليات منتدى شيشاوة تواصل فقرات معرجانها واستعداداتها لتزيين ملعب الفروسية ومنصة السهرات


أخبار من الأرشيف
عاجل:العدالة والتنمية تكتسح جماعة لمزوضية اقليم شيشاوة 1426 قراءة
اعلان بخصوص استغلال قاعة الرياضات بامنتانوت 324 قراءة
لهذا السبب تلاميذ ثانوية دمنات يحتجون: 1343 قراءة
رصيف الأسبوعيات:مزارعو الكيف يطلبون لقاء الملك محمد السادس،و ممثل مزارعي نبتة “الكيف” في العالم،يقول “السكان يذهبون إلى الحج من زراعة “الكيف”، ويعيشون من عائداتها ويدرسون أبناءهم منها، ويؤدون أجرة إمام المسجد منها 425 قراءة
نداء للمحسنين دوي القلوب الرحيمة 333 قراءة
 
صحف الجمعة:أصحاب السوابق يدخلون الإنتخابات بالسراح المؤقت، و حركة التوحيد والإصلاح حرمت على رموزها الترشح للإنتخابات باسم حزب بنكيران


شيشاوة بريس_متابعة

الشروع في قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الجمعة من “الصباح” التي أفادت أن طفلا يبلغ من العمر 12 سنة تعرض للإغتصاب والقتل على يدي شخص في ربيعه الـ24.. الضحية المنحدر من دوار سيدي موسى المجذوب، بالجماعة القروية سيدي موسى بن علي من إقليم المحمّديّة، تم العثور عليه بجوار سور مدرسة سيدي موسى المجذوب، بعد ليلة من البحث من طرف والدة الضحية وأفراد عائلته وسكان الدوار، إذ عمد قاتله إلى تغطيته بكمية من الأعشاب لإخفائه عن المارة.. وبناء على الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الدرك القضائي تم إيقاف الجاني الذي اعترف أنه خطط بشكل مسبق لاقتياد الضحية، وبعد اغتصابه عمد إلى ضربه بحجر كبير مخافة اكتشاف أمره.

“الصباح” كتبت أن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، تهرب من الجواب على سؤال مشاركين في الملتقى الوطني الـ11 لشبيبة حزبه حول سميرة سطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية، حيث طالب “صغار الـPJD” بمعرفة موعد إبعادها من المسؤولية في قطاع الإعلامي عمومي الذي يوجد تحت وصاية الخلفي، رادين ذلك إلى مواقفها المناوئة لرئيس الحكومة والحزب الذي ينتمي إليه.. وذكرت الجريدة أن الخلفي أكد أن النزاع مع مسؤولين في القناة الثانية لا يخضع إلى منطق “غالب ومغلوب”، وأن مسلسل إصلاح القناة الثانية والقطاع السمعي البصري بشكل عام يتطلب صبرا وإصرارا وتراكمات.

وضمن خبر آخر بذات اليومية ذكر أن أصحاب السوابق يدخلون الإنتخابات بالسراح المؤقت، بحيث قدم محمد مستاوي، البرلماني عن حزب الاستقلال بدائرة مديونة، ترشيحه لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات ساعات قليلة بعد أن أجلت هيأة غرفة الجنايات الإستئنافية بالبيضاء ملفه إلى 19 شتنبر المقبل، وذلك إثر تخلف دفاعه في ملف تلاعبات تجزئة السوق القديم بمديونة، علما أن البرلماني المذكور تمت إدانته بخمس سنوات سجنا نافذا من قبل غرفة الجنايات الإبتدائية .. ويتابع في حالة سراح بعدما قضى أكثر من شهرين رهن تدابير الإعتقال الاحتياطي بالسجن الفلاحي علي مومن.

قررت حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، منع مقراتها على مرشحي الحزب أثناء الحملة الانتخابية.. وبناء على ما نشر في “الصباح” فإن الحركة حرمت على رموزها الترشح للإنتخابات باسم حزب بنكيران أو أي حزب آخر، وذلك لكون الحركة ماضية إلى التمييز بين العمل الدعوي والعمل السياسي وتفادي الخلط بينهما.

“أخبار اليوم” اهتمت بالأخطار التي تهدد المغرب وفق ما كشفه عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لجريدة “la libre” البلجيكية التبي أنجزت تحقيقا عن “FBI المغرب”، إذ قال الخيام “إن للمغرب أعداء متعددين فهناك الخلايا الإرهابية في كل من سوريا وليبيا ومالي، والخطر القادم من الجزائر دون احتساب كل ما يقع حولنا بعد سقوط نظام القذافي، كل هذه الترسانة من الأسلحة التي انتشرت ويمكنها أن تغذي خلايا جهادية من تلك التي تتشكل في أحيائنا الفقيرة، هذا السياق الخطير جدا يجبرنا على أن نكون مستبقين”.

وبخبر أخر بذات الإصدار الورقي ورد أن حرارة مدينة مراكش كلفت حزب العدالة والتنمية 15 مليون سنتيم، بحيث استعان منظمو الملتقى الوطني الـ11 لشبيبة الحزب بخدمات شركة متخصصة في التكييف التزمت بتبريد القاعة الكبرى الخاصة بالندوات والمحاضرات مقابل 15 مليون سنتيم.

وجاء في “أخبار اليوم” أن منظمة العفو الدولية تناشد الملك التدخل للحد من التعذيب والإفلات من العقاب بعدما وصلت العلاقة بينها وبين الحكومة إلى ذروة التوتر،إذ أطلقت المنظمة حملة لجمع التوقيعات على رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس تطلب من خلالها تدخله لوضع حد للتعذيب والإفلات من العقاب.

ختم الجولة الصحفية من “الأحداث المغربية” التي أوردت أن أستاذا تم اعتقاله بعدما مجد تنظيم الدولة الإسلامية المسمى “داعش”، المتهم كان يشتغل في كرونة أستاذا للإجتماعيات بالثانوية التأهيلية تمسمان، وواعظا دينيا بمجموعة من مساجد المنطقة.

وفي ذات الجريدة نُشر أن المصالح المركزية لوزارة الداخلية قد أصدرت قرار إحالة رئيس دائرة شيشاوة على التقاعد النسبي، وذلك بهدف وضع حد للخلاف والصراع بين عبد الغني الصبار ورئيس الدائرة المعفى بسبب هفوات وأخطاء أثناء إشرافه على تسيير شؤون دائرة شيشاوة من خلال عدم التطبيق الكامل للتعليمات والتعامل غير اللائق مع زملائه من رجال وأعوان السلطة التابعين لنفوذ دائرته.
هسبريس:فاطمة الزهراء الصدور


التاريخ : 31/7/2015 | الساعـة : 7:49 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 

قناة شيشاوة

رئيس جمعية الأباء لمدرسة بمراكش يشتكي
 
فرقة كناوة بمهرجان شيشاوة يوم امس
 
أحواش بمهرجان شيشاوة الثقافي
 
من مقابلة نهضة شيشاوة وفريق سنغالي بمناسبة مهرجان المدينة
 
الدقة المراكشية خلال تقديم الفولكور بمهرجان شيشاوة
 
أسرة مراكشية يخوض وقفة احتجاجية بعد أن هدم شخص متجرها
 
عامل شيشاوة يسلم الجائزة للفريق الفائز بدوري حسنية امنتانوت
 
بالفيديو :هكذا احتفلت جمعية حسنية امنتانوت للرياضة بحضور عامل الاقليم
 
شاهد | قصة عبد الفتاح من مهندس دولة الى مشرد ...
 
تصريح مدير مجموعة مدرسية خلال حفل توزيع الجوائز على التلاميذ بمهرجان اهديل شيشاوة
 
تصريح "هلال الدبالي" رئيس جمعية مهرجان احمر بجماعة اهديل اقليم شيشاوة
 
خطير ..جلسة للشذوذ الجنسي تنتهي بتشرميل سائح اجنبي داخل شقته بالصويرة
 
ثقافة وفن;

"شيشاوة بريس" تغطي فعاليات مهرجان الحوز للثقافة و التنمية و التربية
 
انطلاق مهرجان فوكس للفن العربي الدوره الاولي وتكريم اكثرمن ثلاثين فنان في كوكبه من المع نجوم الفن
 
"مهرجان مكناس" في دورته الأولى احتفالا بمرور عشرين سنة على ترتيب مكناس تراثا عالميا