من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : واجهة شيشاوة بريس
عاجل..اصابة سائق دراجة نارية قرب لمزوضية في حادثة سير
مادار المجلس والو نيت...اعادة انتخاب المكتب المسير لجماعة سعادة ضواحي مراكش
اعتقال اغبى داعشي حاول الهروب من الموصل العراقية
جهة مراكش آسفي: النتائج النهائية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود
سعداتك أفاعل الخير..."محسن" ينقد حياة شاب من سيدي المختار اقليم شيشاوة
مشاهد من مسيرة الحسمية
عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم
برافو ...دركي بجماعة لوداية ضواحي مراكش "نقى" المنطقة من قطاع الطرق وتجار المخدرات والمتسكعين
لتخلويض ديال بصح بدا...هل سيستفيد فعلا المقاول المكلف بتبليط حي الانارة جماعة سيدي المختار من مبالغ مالية من الفائض
أمواج شاطئ سيدي كاوكي تبتلع شابا من مدينة مراكش متزوج واب لطفلين مهنته بزار
شوهة...بعد نهاية اجتماع بمراكش شي تغدا وشي ماتغدا والسبب ألاعيب الجهة ودار المنتخب
هل يستقيل ممثلو شيشاوة في الجهة بعد هزيمتهم أمام رفاق " سمير كوضار"


أخبار من الأرشيف
شوهة:موظف بعمالة شيشاوة سرق هاتف نقال من يدي متزوجة بمراكش 3509 قراءة
رجاء الشرقاوي :الاستاذة والاعلامية المغربية وجديد مد جسور التواصل بين الثقافة المغربية والكوردية 972 قراءة
انتحار شخص بقلعة السراغنة 239 قراءة
مصالح الدرك الملكي بالصويرة تحجز كميات مهمة من"الماحيا" 859 قراءة
متفرقات من جهة مراكش تانسيفت الحوز 892 قراءة
 
صحف الثلاثاء:مروجو الكوكايين يحكمون قبضتهم على مدينة الدار البيضاء، و الأسر التي تقصد مدينة مراكش للإستجمام مستاءة من المضايقات التي تتعرض لها من طرف فرقة الشرطيات المكلفات بمحاربة الدعارة


شيشاوة بريس_متابعة

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الثلاثاء من”الصباح”، التي قالت إن محمد اليازغي، القيادي الاتحادي والوزير السابق، اتهم في حوار مع الجريدة، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بتعطيل مسار تطبيق الملكية البرلمانية، منتقدا إياه بغياب الإرادة السياسية في السير في هذا الإتجاه.

ذات القيادي أشار إلى أن رئيس الحكومة يتحاشى الخوض في قضية الملكية البرلمانية، واصفا إياه بعدم توفره على الإرادة السياسية بالمضي قدما في هذا التوجه وغير مقتنع بالتأويل الديمقراطي للدستور، وهو ما عطل مسلسل الانتقال من مرحلة الانتقال الديمقراطي الذي طال أمده، إلى مرحلة ترسيخ الديمقراطية وفصل السلط وتوازنها وهو أمر غير مفهوم بالنظر إلى السلطات الواسعة التي منحها دستور 2011 إلى رئاسة الحكومة والبرلمان يقول اليازغي.

وفي خبر آخر أفادت “الصباح” أن النقابات تهدد بالعودة إلى الشارع إذا لم تبادر الحكومة إلى استكمال جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، والاستجابة إلى باقي المطالب التي وعد رئيس الحكومة بتلبيتها برسم السنة الاجتماعية الحالية.

واعتبر عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لـ”الصباح” أن النقابات الفيدرالية والكونفدرالية والاتحاد المغربي للشغل كانت تنتظر الدعوة إلى لقاء جديد مباشرة بعد عيد الشغل لكن وبعد ثلاثة أسابيع من آخر لقاء لم نتلق أي إشارة تفيد أن الحكومة ترغب في العودة إلى طاولة الحوار، وهو ما يؤكد أن بنكيران لا يتحرك إلا تحت الضغط، يقول العزوزي.

نقرأ في “المساء” أن الأسر التي تقصد مدينة مراكش للإستجمام مستاءة من المضايقات التي تتعرض لها من طرف فرقة الشرطيات المكلفات بمحاربة الدعارة، وذلك بسبب طريقة تطبيق الفكرة من طرف الشرطيات اللواتي يستفزن الفتيات دون تفريق بين من تمارس الدعارة ومن لا تمارسها.

وفي خبر آخر كتبت ذات الجريدة، أن المغرب سيتسلم خلال الأيام القليلة القادمة المقاتل المغربي، أحمد الشعرة، أشهر مقاتل مغربي في سوريا ، من طرف الاستخبارات الفرنسية بعد أن تم اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي على الحدود التركية السورية في عملية مشتركة بين المغرب وفرنسا.

وفي خبر آخر نقلت الجريدة نفسها أن مروجي الكوكايين يحكمون قبضتهم على مدينة الدار البيضاء ويستعينون بشقق للكراء لاستقبال زبنائهم، وذلك بعدما تحولت شققا بأحياء راقية بالبيضاء إلى أماكن لاستهلاك الكوكايين بعيدا عن أنظار الأمن، إذ يقصدها شباب وفتيات مقابل 400 درهم للجرعة الواحدة بعيدا عن الأنظار.

“المساء” ذكرت كذلك أن وزارة الداخلية الفرنسية كشفت أنها ستطرح قانونا جديدا للهجرة يستهدف المواهب والكفاءات العلمية المغربية، وذلك عبر منحها جواز سفر خاصا وتصاريح إقامة صالحة لسنوات تستثنى من عملية التجديد كل سنة، وفي المقابل سيكون على الطلبة المغاربة من ذوي المواهب العلمية أن يوقعوا على شهادة خاصة تعرف بوثيقة الاستقبال والاندماج، يلتزمون فيها بقيم الجمهورية الفرنسية.

يومية “الأخبار” قالت إن السلطات المحلية ببلدية المهدية منعت شبيبة حزب العدالة والتنمية من تنظيم لقاء تواصلي من تأطير الشيخ والداعية الديني، عبد الله النهاري، بدار الشباب بحي القصبة.

اليومية ذاتها نشرت أن نقابة موظفي التعليم العالي اتهمت وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، بنهج أسلوب المحسوبية في التعيينات داخل الوزارة، والتي أبرزها تعيينه لمديرة الموارد البشرية من حزبه ضدا على التصريحات السابقة الداعية إلى تكافؤ الفرص.

النقابة أضافت أن الداودي يعتمد سياسة الكيل بمكيالين في مسألة الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين بعكس ما فعل مع الموظفين وخلافا لتبجحاته.

وإلى “صحيفة الناس” التي أدرجت ضمن موادها أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمر باعتقال “عبد الرحيم ف” الذي اتهمه المهاجر المغربي بابتزازه باسم العميد عبد الإله الصوتي، كما جرى اعتقال شخص آخر يدعى “خ.ع” ليودع الشخصان معا السجن المدني “عكاشة” ويحال ملفهما على قاضي التحقيق بعدما اعترفا بأنهما كانا مدفوعين لتلفيق التهمة للمهاجر المغربي.

المتهمان متابعان بتهم التزوير واستعماله وعدم التبليغ عن وقوع جناية ومحاولة تلفيق تهمة وإهانة الضابة القضائية بالإدلاء ببيانات كاذبة وحمل الغير على الإدلاء بها وسرقة سيارة وتغيير خصائصها التقنية.

وفي سياق آخر كتبت ذات الصحيفة أن هيئة المحكمة الابتدائية بإمنتانونت أدانت المقاول سارق الرمال بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم ومصادرة رخصة السياقة لمدة سنة.


التاريخ : 19/5/2014 | الساعـة : 23:19 | عدد التعليقات : 2



تعليقــات الزوار :
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شيشاوة بريس

20/5/2014 - بريد

والله لو هانت فرنسا اكثر من وزير الخارجية ومدير ديستي المغربيين فلن نقطع معها العلاقات لاننا اصبحنا ادلاء لا يهمنا سوى المال سواء من الحلال او الحرامز


20/5/2014 - السباعي

الخليجين والاروبيين والهنود والباكستانيين على عينيك ابن عدي في الاسواق الممتازة والشعبية والمقاهي الراقية شارع محمد السادس و مراكش بلازا وبهجة مراكش والنوادي اليلية تجدهم كل واحد مع تلاتة فتايات يتبختر وسطهم ولا من يتكلم معهم يتجولون بكل حرية اما الفيلات فحدت ولا حرج ممر النخيل طريق فاس كل دلك تحت غطاء بعض رجال الامن الفاسدين اما لباس اصبحنا كأننا في مهرجان الصامبا ولا من يحرك ساكنا اللهم ان هدا لامنكر



إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 

قناة شيشاوة

عامل شيشاوة يسلم الجائزة للفريق الفائز بدوري حسنية امنتانوت
 
بالفيديو :هكذا احتفلت جمعية حسنية امنتانوت للرياضة بحضور عامل الاقليم
 
شاهد | قصة عبد الفتاح من مهندس دولة الى مشرد ...
 
تصريح مدير مجموعة مدرسية خلال حفل توزيع الجوائز على التلاميذ بمهرجان اهديل شيشاوة
 
تصريح "هلال الدبالي" رئيس جمعية مهرجان احمر بجماعة اهديل اقليم شيشاوة
 
خطير ..جلسة للشذوذ الجنسي تنتهي بتشرميل سائح اجنبي داخل شقته بالصويرة
 
اعادة تمثيل جريمة قتل اجنبي وتقطيع جثته بمراكش
 
المهاجري: وزارة الثقافة غائبة عن إقليم شيشاوة منذ 27 سنة
 
مئات الآلاف تجتاح شوارع الرباط من أجل الريف
 
البث المباشر لمباراة الكاميرون - المغرب
 
نبيلة منيب تكشف معطيات صادمة و خطيرة و تهاجم النظام المغربي بسبب الريف !!!
 
صدامات في شوارع الحسيمة
 
ثقافة وفن;

"شيشاوة بريس" تغطي فعاليات مهرجان الحوز للثقافة و التنمية و التربية
 
انطلاق مهرجان فوكس للفن العربي الدوره الاولي وتكريم اكثرمن ثلاثين فنان في كوكبه من المع نجوم الفن
 
"مهرجان مكناس" في دورته الأولى احتفالا بمرور عشرين سنة على ترتيب مكناس تراثا عالميا