من نحن هيئة التحرير للاشهار إتصل بنا التغدية تويتر فايسبوك

 
آخر التحديثات



المزيـد من : واجهة شيشاوة بريس
سكان حي ازوران بامنتانوت يحتجون امام مقر الباشوية للمطالبة بمنع نصب الاتصالات للاقط هوائي
ساكنة عمارة سكنية بشارع “يعقوب المنصور” تستنجد بالوالي “البجيوي”.. والسبب مقهى “للشيشة”
هزة جديدة تسجل هذه المرة بإنزكان، وخبير في الزلازل يوضح حيثيات هزة أكادير ويؤكد على ضرورة أخذ الحيطة و الحذر.
جمعية المسيرة للكراطي بشيشاوة تشارك في بطولة جهوية وتستعد لتنظيم تظاهرة مماثلة في التباري
سائحة تتعرض للسرقة بمراكش
مدير فوق القانون وموظفة تستغل السكن الوظيفي رغم تقاعدها بمراكش
عاجل...الحكم يفسد مقابلة بين نهضة شيشاوة والكتبية بملعب الحارثي ونهاية غير منتضرة وانهزام فريقي امنتانوت وسيدي المختار
مقاهي الشيشة تتحدى الوالي لبجيوي....
اهتزت الاقامة السياحية “ميراماس” بحي جليز، يوم الخميس، على وقع فضيحة بطلتها ثلاث مومسات مغربيات
كبار الساسة يحلون اليوم بمراكش لدفن بوستة زعيم حزب الاستقلال
طاطوش يرد ببيان ناري على عمدة مراكش ونائبه المتهمين بالاختلاس
سكان بالصويرة يحتجون ضد احتلال الملك العمومي ب"كورنيش " المدينة


أخبار من الأرشيف
شيشاوة:درك تمزكدوين يعتقل عشيقين بتهمة الخيانة الزوجية بطلها “فَقِيه” والعشيقة تتهم خليلها بسحرها 770 قراءة
مول الكاسكيطة يتعرض لإعتداء ثالت من طرف 8 أشخاص بمدينة سطات 483 قراءة
تزامنا مع عيد المرأة..رجل ينتحر شنقا باقليم شيشاوة 2443 قراءة
شهادة في حق الملك محمد السادس من الاعلامي العراقي حسام ناصر 696 قراءة
اعتقال امرأة متهمة باغتصاب طفلة وتشويه جهازها التناسلي باستعمال أنبوب 2611 قراءة
 
عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم


شيشاوة بريس

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت..

* المساء:

-في خطوة تنظيمية مفاجئة تؤشر على بدء التسخينات للإعداد للانتخابات المقبلة.. اتخذ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قرارا بتجميد عضوية خمسة من أعضائه يتولون مناصب مهمة بمدينة الدار البيضاء، من بينهم رئيس مجلس عمالة المدينة ونائبة العمدة محمد ساجد ومصدر مطلع أفاد بأن المكتب السياسي اتخذ قرار الطرد النهائي في حق هؤلاء على خلفية اتهامهم في قضايا فساد مالي أو لعدم الانضباط التنظيمي للأجهزة التقريرية للحزب.

- على الرغم من دعوة التهدئة التي بعث بها رئيس الحكومة بفتحه باب الحوار مع المركزيات النقابية، فإن المجلس الحكومي، الذي انعقد أول أمس، كان مناسبة لتوجيه رسائل سياسية لمن يهمه الأمر، والتي مفادها أن “الحكومة لن تخضع للاستفزاز” ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران أكد، في افتتاح أشغال مجلس الحكومة، أن اتهام الحكومة بالباطل لا يخيف، مبشرا المغاربة بقرب ملامستهم نتائج الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، وداعيا إياهم إلى التفاؤل بنتائج عمل حكومته ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، جدد موقف الحكومة من مسيرة النقابات، معتبرا أنها مسيرة “سياسية”.

* أخبار اليوم المغربية:.

- الخلاف حول خطوة رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بتبني الباكلوريا الدولية الفرنسية في المنظومة التعليمية انتقل إلى داخل الأغلبية الحكومية، إذ في الوقت الذي عبرت فيه قيادات في حزب العدالة والتنمية والنقابات التعليمية المقربة عن رفضها للخطوة، خرج حزب الحركة الشعبية بموقف مساند للوزير بلمختار: بلاغ للحزب، أ علن عنه أمس، أكد أن “حزب الحركة الشعبية بقدر ما يثمن وينوه بإقدام وزارة التربية الوطنية على تبني التجربة الرائدة المتمثلة في الباكلوريا الدولية، بقدر ما يندهش لمحاولة البعض إعطاء هذا القرار البيداغوجي الصائب بعدا إيديولوجيا وحمولة هو بعيد عنها كل البعد”.

- عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قال، خلال لقاء مع فريق حزبه في مجلس النواب أمس الجمعة بالرباط، إن “العدالة والتنمية لن يكون في يوم من الأيام حزبا للدولة”، داعيا فريق حزب المصباح بالبرلمان إلى محاسبة وزراء حزبه بالدرجة الأولى، قائلا “لا تراعوا للقطاعات التي يسيرها إخوانكم في الحزب وحاسبوهم إذا ما بدت لكم ظواهر يتضرر منها الشعب”.

* الصباح:.

- 18 نقابة، منضوية في اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب، قررت الانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها، غدا الأحد، المركزيات النقابية ردا على الاختيارات الاجتماعية للحكومة، وتماديها في إقصاء الفرقاء الاجتماعيين من الحوار الاجتماعي والمكتب الوطني للاتحاد عقد، يوم الاثنين الماضي بالرباط، لقاء للتقرير في خطوة الانضمام إلى قرار المركزيات النقابية، مبررا قراره باستمرار الاحتقان الذي ما فتئ يتضاعف داخل أوساط الشغيلة المغربية بسبب الاختيارات اللاشعبية للحكومة.

- عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وصف بعض مطالب النقابات التي استنفرت مناضليها لشن إضراب يوم غد الأحد ب “غير ممكنة التحقق حاليا”، مضيفا أن بعض مطالب النقابات الثلاث تحمل مضمونا “سياسيا” أهمها المطالبة بعدم إصدار القوانين التنظيمية لقانون الإضراب والنقابات، وهو ما اعتبره بوانو مطلبا متناقضا مع التزامات الحكومة بتنزيل الدستور. والمحلل الاقتصادي، نجيب أقصبي، يقول إن إضراب النقابات ليوم غد حركة احتجاجية مشروعة وحق دستوري، إلا أنه يجب أن يوضع كل مطلب على طاولة التشريح بشكل علمي.

- كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، جون كيري، أكد تقدير الإدارة الأمريكية للعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة، مبرزا في افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين البلدين، أن دعم واشنطن للمغرب سيتواصل على مستوى الإصلاحات التي باشرتها الرباط على كافة الأصعدة، والجهود التي بذلها في مسار التحديث والدمقرطة والحريات وحقوق الإنسان وصلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون أكد أن تحصين الفضاء الإفريقي، خاصة منطقة الساحل، من الإرهاب وضمان استقرارها الأمني يمر عبر محاربة الإرهاب والتسوية السياسية للنزاع المفتعل في الصحراء.

* الصحراء المغربية:.

- أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف، يوم أمس، بعد أداء صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت، الذي يأتي دعما لبرنامج محو الأمية بالمساجد. وبهذه المناسبة، قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، بين يدي جلالة الملك، العناصر الأساسية لهذا البرنامج، وأهدافه والوسائل البيداغوجية المعتمدة لإنجاحه، فضلا عن حصيلة برنامج محو الأمية بالمساجد برسم الفترة 2000- 2014.

- الحوار الاستراتيجي يرسخ صداقة الاحترام والمصالح المتبادلة بين المغرب وأمريكا.. جون كيري، كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية قال، خلال افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة أمس الجمعة، إن للمغرب شراكة استثنائية قوية ودائمة ومتوازنة مع الولايات المتحدة، مبرزا أن العلاقات المغربية الأمريكية تتميز بالقوة والتفرد لتوقيع البلدين على العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية.

* الاتحاد الاشتراكي:.

- النيابة العامة الهولندية أعلنت، يوم الأربعاء المنصرم، أنه تم إيداع حوالي خمسة آلاف شكاية ضد الزعيم الشعبوي خيرت فليدرز، على إثر تصريحاته العنصرية والاستفزازية ضد المغاربة المقيمين في هولندا، موضحة في بيان لها، أنها ستقوم “بإعطاء توجيهاتها” بخصوص هذه الشكايات، لكن هذا الأمر قد يأخذ “المزيد من الوقت كالعادة بسبب عددها الكبير”.

- رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، يواجه أكبر تجمع احتجاجي منذ ترؤسه للحكومة، وذلك يوم الأحد 6 أبريل المقبل موعد المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها المركزيات النقابية الثلاث الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، وهي المركزيات الأكثر تمثيلية على الصعيد الوطني. كما تحظى هذه المسيرة بدعم عدد من القوى الوطنية والديمقراطية وقطاعات وفعاليات مختلفة.

* الحركة:.

- كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية جون كيري أكد، أمس الجمعة بالرباط، أن المغرب يعد قوة لإرساء الاستقرار في المنطقة، مشيرا خلال ترؤسه إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن “المغرب عبر التزامه لصالح الأمن ومن خلال فعالية قواته المسلحة يشكل “قوة لإرساء الاستقرار في المنطقة”. وأبرز جون كيري الدور “الحيوي للمغرب في محاربة الإرهاب والتطرف في العالم، مؤكدا أن بلاده تعمل جنبا إلى جنب مع المملكة من أجل تعزيز الأمن الإقليمي.

- الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، محمد عبو، أكد أن مشاركة المغرب في الدورة 42 لمعرض طرابلس الدولي (2-12 أبريل الجاري) تعكس الحرص على تقوية وتطوير العلاقات التجارية وتعزيز الشراكة الاقتصادية مع ليبيا على أسس جديدة، مشيرا أول أمس الخميس على هامش حفل افتتاح الجناح المغربي بهذا المعرض، إلى أن هذه المشاركة “تعبر عن قناعة المغرب الراسخة بالعمل على الاندماج الإقليمي – المغاربي الذي كرسه دستور المملكة كخيار استراتيجي، وكذلك رغبة المقاولات المغربية في مد جسور التعاون الاقتصادي بين الفاعلين في البلدين”.

* الأحداث المغربية:.

- كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، جون كيري، لم يتوان في الإشادة بالإصلاحات التي قام بها المغرب ووصف ما قامت به المملكة بالجذري والهام. كيري، الذي ترأس وفد بلاده المشارك في الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، قال إن بلاده تتقاسم مع المغرب قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، مؤكدا في افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي أمس الجمعة أن جهود الملك في إفريقيا ستعزز الازدهار والنماء والاستقرار.

- صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يستعرض أمام الأمريكيين إصلاحات المغرب الحقوقية، مبرزا في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي أمس بالرباط، أن المغرب انخرط في مسلسل الإصلاحات السياسية والدستورية والحقوقية منذ سنوات طويلة، ومضيفا أن المغرب راكم تجربة في المصالحة الوطنية لطي صفحات الماضي التي أصبحت اليوم مرجعا في المنطقة وخارجها.

* العاصمة بوست:.

- واشنطن تعلن تأييدا غير مسبوق للمغرب.. إذ جددت الولايات المتحدة موقفها “الثابت” إزاء مخطط الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية ووصفته بأنه مقترح “جاد وواقعي وذو مصداقية”. وجاء في بيان مشترك صدر في ختام أشغال الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب، أن “سياسة الولايات المتحدة بخصوص موضوع قضية الصحراء لم تتغير”. وشدد البيان المشترك على أن “الولايات المتحدة تؤكد بوضوح أن المخطط المغربي للحكم الذاتي جاد وواقعي وذو مصداقية”، ويمثل “مقاربة من شأنها الاستجابة لتطلعات سكان الصحراء في تدبير شؤونهم بأنفسهم في جو من السلم والكرامة”.

- حزب الحركة الشعبية نوه بقرار اعتماد الباكالوريا الدولية في المغرب، داعيا في بيان، وزارة التربية الوطنية إلى تعميم الباكالوريا الدولية على الثانويات، كما دعا الآباء والتلاميذ إلى الانخراط فيها ودعمها وتثمينها. واعتبر الحزب أن الباكالوريا الدولية تجربة خاضتها كثير من الدول وأبانت عن نجاعتها.

* الخبر:.

- مصدر مطلع كشف أن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، أعطى تعليماته بإجراء بحث في شكاية وضعت على مكتبه قبل ثلاثة أيام من طرف طالبة جامعية اتهمت فيها موظفا بالمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بتلقي رشوة بقيمة 800 درهم، مقابل توفير سكن لها بالحي الجامعي – أكدال بالرباط ووفق الشكاية، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، طالبت الطالبة بالسنة الأولى بكلية الحقوق – أكدال وزير التعليم العالي بما أسمته “رفع الظلم والاحتيال الذي تعرضت له من طرف الموظف المذكور والذي وعدها بالسكن في الحي الجامعي”، مطالبة في الوقت ذاته باسترداد المبلغ الذي أخذه منها الموظف.

* صحيفة الناس:.

- تقرير أعده المنتدى الاقتصادي العالمي حول واقع التجارة الدولية، رسم صورة قاتمة لأداء المبادلات التجارية للمغرب، حينما أقرت نتائجه بوجود إشكالات وعوائق ما زالت تعترض تحسن هذه المبادلات. واستحضر التقرير، في رصده لاختلالات الأداء التجاري في المغرب، نقطا سوداء تؤكد ضعف قدرة الفاعلين بقطاع التصدير على تنويع الأسواق واستهداف الواعدة منها بمنتوجات قادرة على خلق القيمة، إلى جانب إقراره بافتقاد جزء هام من صادرات هؤلاء الفاعلين لمستوى الجودة المطلوبة التي يبحث عنها زبناء السوق الخارجية.

- مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قال، خلال ندوة أمس الخميس عقب المجلس الحكومي، إن رئيس الحكومة عبر عن عدم انشغال الحكومة ب ما أسماها الاستفزازات مع التركيز على العمل، وذلك في إشارة للمسيرة التي تزمع مجموعة من النقابات على تنظيمها غدا الأحد. واعتبر الخلفي أن بعض مطالب النقابات غير واقعية.

* بيان اليوم:.

- العمل بالضريبة على النقل الجوي للتضامن وتشجيع السياحة دخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح أبريل الجاري، حسب ما أفاد بلاغ لوزارة السياحة. وأوضح البلاغ أن هذه الضريبة، التي تندرج في إطار القانون المالي لسنة 2014، تهدف إلى دعم جهود التنمية الاجتماعية بالمغرب من جهة، ومواكبة طموحات وأهداف الاستراتيجية السياحية “رؤية 2020″ من جهة أخرى، مؤكدا أنها دخلت بالفعل حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح أبريل الجاري، وذلك خلافا لما تداولته بعض الصحف بخصوص تأجيلها أو إلغائها.

- المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) تعتزم تنظيم مسيرة عمالية، غدا الأحد بالدار البيضاء، احتجاجا على تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العمالية وعموم الأجراء: وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي قال إن المطالب المتضمنة في مذكرة النقابات تستحق أن تشكل أرضية للحوار الاجتماعي ونور الدين سليك، عضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، أعرب عن أمله أن يشكل الاجتماع القادم منعطفا حقيقيا فيما أكد عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، أن دعوة الحكومة للحوار جاءت متأخرة.

* رسالة الأمة:.

- جون كيري، كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، أشاد بالإصلاحات التي قام بها المغرب، مؤكدا في ندوة صحافية أمس بالرباط، أن بلده يتقاسم مع المغرب قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان. وأبرز كيري، الذي قدم رفقة وفد من بلاده من أجل المشاركة في أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة التي انعقدت أمس الجمعة، أن المغرب يشق طريقه بثبات نحو مباشرة الإصلاحات، مشددا على أن الولايات المتحدة ملزمة بتقديم كافة قدراتها لتشجيع المغرب نحو تحقيق التنمية.

- الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل قال، في تصريح للجريدة، “مسيرتنا قائمة والتشويش يقف وراءه خصوم الحركة النقابية” فيما قال عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح مماثل، إن “ترويج الشائعات حملة مغرضة لن تؤثر أبدا في قرار خوض المسيرة” الاحتجاجية غدا الأحد بالدار البيضاء.

* العلم:.

- جلالة الملك محمد السادس جدد التأكيد على التزام المغرب بمواصلة العمل من أجل تحقيق شراكة ذات نفع متبادل بين أوروبا وإفريقيا. وقال جلالة الملك، في خطاب وجهه إلى الدورة الرابعة للقمة الإفريقية الأوروبية المنعقدة ببروكسيل وتلاه صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، “لقد لعب المغرب، على مر العصور وانطلاقا من موقعه الجغرافي ومن تاريخه، دور حلقة الوصل بين الجارتين، القارة الأوروبية والقارة الإفريقية، وظل يدافع، منذ اللحظة الأولى، عن شراكة مبتكرة ومتوازنة وذات نفع متبادل بين أوروبا موحدة وإفريقيا صاعدة”.

- وزارة السياحة تضع حدا للشائعات وتؤكد دخول الرسم على تذاكر الطيران حيز التنفيذ في موعده ابتداء من فاتح أبريل الجاري وحالة من القلق تسود لدى شركات النقل، فيما المواطن يظل عرضة لزيادة جديدة.

* لوبنيون:.

- ما يقارب 100 مهاجر في وضعية غير قانونية حاولوا، أول أمس الخميس، الدخول بالقوة إلى مدينة مليلية المحتلة على مستوى روشترو كوغدو، التابع للجماعة القروية بني شيكر (إقليم الناظور)، وفق ما أفاد بلاغ لعمالة الإقليم. وقد تم، خلال هذه العملية، توقيف 64 من هؤلاء المهاجرين، نقل سبعة منهم إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الطبية الضرورية، عقب تعرضهم لجروح ناجمة عن الأسلاك الشائكة للسياج الحديدي المحيط بالمدينة المحتلة، بحسب المصدر ذاته.

- كاتب الدولة الأمريكي جون كيري قال، أمس الجمعة بالرباط، إن الولايات المتحدة تظل “ملتزمة بشكل عميق” تجاه دينامية الإصلاحات التي باشرها المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس. وأكد كيري، في كلمة خلال ترؤسه إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة أن ” المغرب باشر تحت قيادة صاحب الجلالة إصلاحات هامة ونجح في تدبير المستقبل”.

* ليبراسيون:.

- مسيرة 6 أبريل الجاري تزرع الذعر داخل الحكومة: المسيرة التي تعتزم تنظيمها غدا الأحد بالدار البيضاء نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل خلقت جوا من الذعر داخل حكومة ابن كيران. والتصريحات الأخيرة لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي تعكس حالة الانزعاج التي تعيشها هذه الحكومة.. فقد قال الوزير، وهو يزن، بلا ريب، كلماته جيدا، إن مسيرة 6 أبريل الجاري ذات “طابع سياسي”.

* البيان:.

- مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قال، أول أمس الخميس بالرباط، إن الحكومة تنظر بإيجابية إلى التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات حول “منظومة المقاصة بالمغرب”، مبرزا في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا التقرير يأتي ليعزز ويؤكد موقف الحكومة الداعي إلى ضرورة الإصلاح الشامل والعميق لصندوق المقاصة الذي وضعته الحكومة ضمن أولوياتها لسنة 2014 والمدرج ضمن قانون المالية للسنة الجارية.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف، يوم أمس، بعد أداء صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والإنترنيت، الذي يأتي دعما لبرنامج محو الأمية بالمساجد. وبهذه المناسبة، قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، بين يدي جلالة الملك، العناصر الأساسية لهذا البرنامج، وأهدافه والوسائل البيداغوجية المعتمدة لإنجاحه، فضلا عن حصيلة برنامج محو الأمية بالمساجد برسم الفترة 2000- 2014.


التاريخ : 5/4/2014 | الساعـة : 10:48 | عدد التعليقات : 0




إضــافة التعليـقات - اضغــط هنــا للكتـابة بالعربــية


 
 

قناة شيشاوة

حارس أمني خاص باعدادية أولاد مومنة اقليم شيشاوة يطرد من العمل
 
جماعة أصعادلا إحتجاجات على إفشال المشروع الملكي المخطط الأخضر و تصريحات بتورط منتخبين في الإختلاس
 
فيديو جد مؤلم: عندما يبكي الرجال:مغربي كيبكي وسط السبيطار ومراتو كتموت
 
معطلو امنتانوت يحتجون من داخل البلدية
 
فيديو.. سيدة مغربية: الرجال في المغرب لا يرغبون في الزواج لضعفهم جنسيا !!
 
بالفيديو: “مثلي” يرقص على إيقاع الشرقي في إحدى ملاهي مراكش..!
 
فيديو: أغنية ” لوكان”..حين يبدع شباب شيشاوة من عمق الهشاشة والحرمان
 
الكامرون بطلة افريقيا +الاهداف
 
كن اول من يشاهد فيديو كليب حسن المغربي الرائع " جيبوها يا لولاد "
 
شاهد الهدف الرائع للمنتخب الوطني في مرمى الكوديفوار
 
صاحب مقهى خان الخليلي بمراكش يروي كيف تم الاسيتلاء على املاكه بطرق ملتوية
 
أهداف مباراة المغرب ضد الطوغو 3-1 كأس امم افريقيا 2017
 
ثقافة وفن;

انطلاق مهرجان فوكس للفن العربي الدوره الاولي وتكريم اكثرمن ثلاثين فنان في كوكبه من المع نجوم الفن
 
"مهرجان مكناس" في دورته الأولى احتفالا بمرور عشرين سنة على ترتيب مكناس تراثا عالميا
 
فيديو- سعد رمضان يكرم الشاب عقيل وجمهور المغرب العربي تقديرا منه لشعب المغرب العربي ولفنّه الاصيل